1/24/2013

توقعات شركات الحماية لعام 2013 تثير مخاوف مستخدمي الانترنت حول العالم





تثير توقعات شركات الأمن والحماية على شبكة الانترنت ريبة مستخدمي الكمبيوترات والهواتف الذكية، لما تتوقعه من تزايد الهجمات الالكترونية والبرامج الخبيثة في عامي 2013 و 2014.
وأعلنت شركات الحماية أن فيروس فلاش باك الذي عطل ما يزيد عن 400 ألف كمبيوتر ماك العام الماضي ما هو إلا استعراض لقوى مبرمجي هذا الفيروس وأنه من المتوقع أن تصيب هذه البرمجيات الخبيثة العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية العاملة على نظام التشغيل أي أو إس هذا العام وبنسبة أكبر من الأعوام التي سبقتها.
أما بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد فهم عرضة أيضاً إلى تحميل العديد من التطبيقات التي تخفي ورائها البرمجيات الخبيثة التي تكشف عن معلوماتهم وتجعل أجهزتهم كالكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية مكشوفة تماماً أمام قراصنة الانترنت، ومن المتوقع أن يتعرض هذا العام أكثر من 14 مليون جهاز عامل على نظام التشغيل أندرويد لهذا النوع من التهديدات الأمنية.
أما المؤسسات المالية ومواقع التواصل الاجتماعي وشركات خدمات الانترنت على نمط سيتي جروب وجوجل ولينكد إن بالإضافة إلى منصة سوني بلاي ستايشن 3 التي تعرضت العام الماضي للعديد من الهجمات الالكترونية، فمن المتوقع أيضاً أن ترتفع نسبة هذه الهجمات بنسبة 70% عن العام الماضي مع استهداف عدد جديد من هذه المؤسسات والشركات لكثرة مستخدميها.

كما تشير التقارير أن مواقع التجارة عبر الانترنت والتي يقوم العديد من المستخدمين بالولوج إليها بغرض التسوق ستكون من أكثر المستهدفين هذا العام، حيث يقوم الكثير من المستخدمين حول العالم بشراء بعض المنتجات من مواقع وهمية أو غير محمية بشكل مناسب مما يعرضهم إلى كشف معلومات هامة عن حساباتهم البنكية وأرقام بطاقات الائتمان التي يقومون بالشراء من خلالها على هذه المواقع.
تقوم العديد من شركات الأمن والحماية على شبكة الانترنت الآن باتخاذ إجراءات جديدة غير برامج مكافحة القرصنة والفيروسات والبرامج الخبيثة، حيث تقوم الشركات الآن بتأمين الولوج إلى المواقع التي يقوم المستخدم باستخدامها قبل الدخول إليها والتعرض لإحدى هذه الهجمات، وتنصح شركات الحماية العالمية مستخدمي شبكة الانترنت بالحذر من المواقع الغير معروفة او الخدمات والتطبيقات المشبوهة لتفادي تعرضهم وتعرض أجهزتهم ومعلوماتهم الخاصة للكشف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More