1/24/2013

جوجل تحقق 14.42 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2012



أعلنت جوجل أمس عن نتائجها للربع الأخير من العام الماضي والتي شهدت ارتفاع كبير وصل إلى 38% فارق مقارنة بنتائج الربع الأخير من العام 2011.
وتقول جوجل أن أحد أهم الأسباب التي ساعدت في وصول نتائجها إلى هذا الحد هو النمو شهده مجال الإعلانات مؤخراً، حيث وصلت النتائج في الـ31 من شهر ديسمبر 2012 إلى 14.42 مليار دولار مقارنة بـ10.6 مليار دولار التي حققتها في الربع الأخير من العام 2011. ولا تتضمن النتائج المعلن عنها المبالغ التي دفعتها جوجل لقاء العمولات والرسوم المستحقة لبعض المواقع التي تقوم بنشر إعلاناتها على شبكة الانترنت.

وتقول الشركة أن الأرباح الصافية التي حققتها وصلت إلى 2.98 مليار دولار أي 8.62 لسعر السهم الواحد، مقارنة بـ2.71 مليار دولار أي 8.22 للسهم الواحد في العام 2011، وتقول جوجل أن الأرقام الأخيرة تتضمن الخسائر التي تكبدتها من جراء بيع "موتورولا هوم بزنس ديفيجين"، والتي وافقت جوجل على بيعها في  شهر ديسمبر.

وقال الرئيس التنفيذي لشكة جوجل "لاري بايج" : "حققت جوجل لهذا العام مبلغ وصل إلى 50 مليار دولار، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتمكن فيها الشركة من الوصول على هذا الحد".

تعتمد الشركة في أعمالها على الإعلانات وعلى الخدمات المتنوعة التي تقدمها، ومؤخراً دخلت الشركة إلى سوق الأجهزة المحمولة ونتج عن مشاركتها في هذا النوع من الأعمال، الكمبيوتر اللوحي نيكسوس 7 والهاتف الذكي نيكسوس 4، وحسب جوجل أن الهاتف الذكي الأخير ارتفع الطلب عليه عشرة أضعاف في المملكة المتحدة مما أدى إلى نفاذ الكميات المتوفرة لدى منافذ البيع هناك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More