1/28/2013

حتى لعبة “الركاز: في أثر ابن بطوطة” سيكون فيها طور الزومبي

يبدو أن حمى “الزومبي” قد غزت العالم أجمع . والأهم من هذا بأن لعبة “الركاز: في أثر ابن بطوطة” ستكون أكبر بكثير مما يتوقعه الجميع. حيث أن هناك مجهودات كبيرة تقوم بها شركة سيمافور السعودية في إنتاج أول لعبة عربية خالصة على شبكة البلاي ستيشن والإكس بوكس لايف بجودة ممتازة. وبغض النظر عن مستوى الرسوم والذي قد يقارنه البعض مع (أنتشارتد) ولكن هذه بالطبع تعتبر إيجابية وتحسب للشركة كونها تحاول الوصول إلى أعلى درجات الجودة .
8894
نبذة عن الشركة :
قامت شركة سيمافور السعودية المتخصصة بإنتاج برامج التعليم والتدريب الإلكتروني والمناهج السعودية وعبر قسمها المخصص للألعاب والوسائط المتعددة بالكشف عن أول لعبة عربية ستصدر على شبكة بلاي ستيشن PSN و إكس بوكس لايف Xbox Live و شبكة WiiWare بالإضافة إلى الحاسب الآلي وأجهزة iPhone والاندرويد والفيس بوك والشبكات الاجتماعية وذلك بعنوان Unearthed: Trail of Ibn Battuta ” الركاز: في أثر ابن بطوطة ” .
هذا وهي لعبة مغامرة وأكشن تدور أحداثها في الشرق الأوسط في الوقت الحالي مستوحاة من قصة الرحالة الشهير ” ابن بطوطة ” وستقدم اللعبة اللغة العربية والإنجليزية . واللعبة ستتواجد على صفحة الستيم ويمكنكم التصويت عليها لدعمها وظهورها في الموقع.

unearted
من اليمين لليسار : أوزجور – فارس جواد – دانيا

“الركاز: في أثر ابن بطوطة” وقصة اللعبة :
تحكي القصة عن بطل اللعبة ( فارس جواد ) و أخته عالمة الآثار ( دانيا ) والذين سيخوضون مغامرة العمر وذلك في محاولة اكتشاف أحد أعظم الأسرار التي يعود وقتها إلى العصور الوسطى . وستحكي القصة عن أحداث واقعية تاريخية تتعلق بالكشافة المسلم ابن بطوطة من الفترة بين ( 1304 – 1367 ميلادية ) .
حيث يتلقى ( فارس جواد ) اتصالا ليزور المغرب ويبدأ رحلته عبر مختلف بلدان الشرق الأوسط . هذا ولن تكون رحلة البحث سهلة بالنسبة لجواد حيث أنه سيجابه مهربين اسلحة وسارقي وآثار سيصعبون من مهمة بطلنا في إنهاء ما أتى من أجله .

87
قد تتضمن اللعبة أكثر من 18 لغة أخرى بجانب العربية والإنجليزية

ماهي الأجهزة التي ستصدر عليها لعبة “الركاز: في أثر ابن بطوطة” ؟
PC/MAC/iOS/Android/PSN/XBLA
هل اللعبة ستكون واحدة أم مقسمة إلى حلقات متعددة ؟
 ستكون عبارة عن عدد من الحلقات تصدر تدريجيا ومدة الحلقة حوالي ساعة و نصف ستكون بشكل مسلسل تلفزيوني يقدم كل مرحلة من مراحل اللعبة بشكل حلقة مع مقتطفات من الحلقة السابقة في البداية بالإضافة إلى عرض تشويقي لما سيحدث في الحلقة القادمة.
كم مستوى صعوبة في اللعبة ؟
سهل, متوسط, صعب
كلما تقدمت في اللعبة كلما تكتشف أسرار خفية تجمعها للحصول على صور فنية أو للشخصيات
كلما تقدمت في اللعبة كلما تكتشف أسرار خفية تجمعها للحصول على صور فنية أو للشخصيات

هل سيكون هناك مهام جانبية في اللعبة مثل تجميع الكنوز السرية أو صور فنية للعبة وشخصياتها ؟
بإمكانك العثور على كنوز في المراحل (اختيارية) و الكنوز التي تجمعها يمكنك عرضها في معرض الكنوز في قسم “إضافات” في القائمة الرئيسية. و أيضاً بتقدمك في المراحل بإمكنك عرض رسومات الإنتاج الأولية التي استخدمناها في التصميم.
بما أنها لعبة عربية وهدفها تصحيح مفاهيم وتثقيف اللاعب. فأين قد نجد ونتعرف على المعلومات التاريخية ؟ هل فقد خلال القصة ؟
ستظهر معلومات عديدة أثناء شاشات التحميل منها معلومات تاريخية حول رحلة ابن بطوطة.
سيكون خلال شاشة التحميل عرض لمعلومات تاريخية وتعريف أكثر بالقصة
سيكون خلال شاشة التحميل عرض لمعلومات تاريخية وتعريف أكثر بالقصة

بعد إنهائي للعبة كاملة, هل هناك أطوار لعب إضافية تزيد من عمر اللعبة ؟
نعم, إذا أنهيت طور القصة سيفتح لك “نمط البقاء” الذي يتيح اختيار أي شخصية من شخصيات اللعبة (سواء الأبطال أو الأعداء) و و القتال ضد عدد لا نهائي من موجات الأعداء للحصول على النقاط.
في حال إصابتك في هذا الطور عليك التقاط علبة الإسعافات الأولية التي يلقيها الأعداء عند التخلص منهم. الذخيرة و الأسلحة محدودة لذلك عليك أن تقتصد في الذخيرة و تستمر في القتال لأن الذخيرة و الأسلحة الإضافية يلقياها الأعداء أيضاً عند قتلهم. و بطبيعة الحال علي استخدام القنابل باستراتيجية بحيث تلقيها على تجمعات الأعداء لإصابة أكبر عدد منهم.
ملاحظة : بعض الخرائط ستكون حصرية لنسخة البي سي و الماك.
Survival-1
طور الزومبي أو بما يسمى داخل اللعبة “بطور البقاء”

هل سيكون هناك طور مخصص للعب الجماعي ؟
لا, غير صحيح. فاللعب الجماعي قد يكون متاح فقط في نسخة “الركاز على الإنترنت” ھو النمط الخاص لتعدد اللاعبين و ھو متوفر مجاناً للعب عبر متصفح الإنترنت مباشرة بداية بموقع فيسبوك .
هل سيكون هناك سلم الترتيب (الليدر بورد) لأفضل اللاعبين ؟
يوجد في قسم “طور البقاء” قائمة للمتصدرين. بالإمكان مستقبلاً تنظيم مسابقات و جوائز للمتصدرين و لكن لم نعلن عن شيء حالياً.
شارك وكن أفضل اللاعبين وقد تحصل على جوائز عينية من الشركة
شارك وكن أفضل اللاعبين وقد تحصل على جوائز عينية من الشركة

ما هو محرك اللعبة ؟ وهي سنرى التفاعل الفيزيائي المعقد فيها ؟
نعم, وسيتم عرض ذلك للجمهور لاحقا . واللعبة تعد من أوائل الألعاب التي تستھدف منصة بلاي ستيشن ٣ من خلال محرك الألعاب يونيتي. لكن حتى الأصوات سيكون لها تأثيرات خاصة مثل الصدى عند إطلاق النار دخل كهف أو مكان مفتوح.
هل سيكون هناك غير الزومبي في طور البقاء ؟
الأعداء في “طور البقاء” يختلفون باختلاف البيئة. مثلاً زومبي في المدينة, مومياء في الأماكن الأثرية, وحوش في الغابات المظلمة.
لن يكون "الزومبي" موجودين فقط, بل المومياء وهذا بحسب كل منطقة
لن يكون “الزومبي” موجودين فقط, بل المومياء وهذا بحسب كل منطقة

كيف سيكون نظام إطلاق النار في اللعبة ؟
لن تتوقف الشخصية عن الحركة عند إطلاق النار, بل وخلال الركض ثم التوقف المفاجئ ستخطو الشخصية خطوات قليلة للأمام . فحركة اللاعب تم تعديها لتصبح أكثر سلاسة و استجابة. وسيكون هناك علامة لتحديد الأهداف وسط الشاشة.
هل سيكون هناك خاصية إطلاق النار العشوائية أو الاختباء خلف الجدران ؟
في اللعبة الآن نظام كامل للاحتماء Cover System يدعم أنواع الاحتماء الطويلة و القصيرة, الانتقال من نقطة إلى أخرى, الاحتماء حول الأعمدة الدائرية, إطلاق النار العشوائي (أي بدون تصويب Blind Fire) و الإلتفاف حول الزوايا.
وحوش في الغبابات , فاحذر منهم
زومبيز في كل مكان , فاحذر منهم

هل ستدعم اللعبة نظام الإنجازات/التروفي ؟
نعم, اللعبة تدعم نظام الإنجازات على جميع المنصات Trophies, Achievements, Game Center, SteamWorks .
كم لغة ستدعم اللعبة ؟
سيكون هناك 21 لغة في اللعبة.
كم سعر اللعبة ؟
السعر 10 دولار للحلقة الواحدة على أجهزة بي سي, ماك, بلايستيشن و إكس بوكس. و 5 دولار للأيفون و الأيباد و الأندرويد. هذا وسيتم إنتاج اللعبة بأعلى تقنيات الجيل الحالي وعلى أكثر من منصة ألعاب دون التضحية بالجودة . يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للعبة من هنا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More